السبت، 19 مارس 2016

انسان إلى لتوصيل البيتزا الى المنازل

دائما يبحث الإنسان عن تطوير ذاته والبحث عن وسائل الرفاهية والراحه ،ولعل حلم الإنسان الآلي هو أعلى طموحات الإنسان في الوصول إلى أقصى حد من الراحة والرقى .ومازالت هذه الروبوتات في مرحله التجريب والتطوير .
وقد ظهر فى الأيام القليلة الماضية انسان الى لتوصيل البيتزا الى المنازل استعانت به احد المطاعم في أستراليا. ويقوم هذا الروبوت بتوصيل البيتزا فى وقت قصير جدا بدل من عامل التوصيل ، ومازال هذا الإنسان الالى فى مرحلة التجريب وقد استعان هذا المطعم بشركه Marathon robotics.  وهى شركه متخصصة فى صناعه الروبوتات الإنسان الآلي. ويطلق على هذا الإنسان الالى اسم DRU.

مواصفات الربوت وطريقة عمله.

وفقا لما جاء في الموقع البريطاني ibtimes.
فإن هذا الإنسان الالى متخصص فى توصيل البيتزا للمنازل وهو مزود باربع عجلات للسير، كما انه مزودبنظام تحديد الموقع لمعرفة مكان المنزل المراد الوصول اليه  كما انه يستخدم الليزر للتعرف على الكائنات حوله ولكى يتجنب ان يصطدم بهم .هو إنسان إلى قادر على توصيل البيتزا الى المنازل المطلوبه دون مساعدة ، كما انه يسير بسرعة20 كيلومترا فى الساعة. ويسير هذا الإنسان الالى فى ممرات المشاه ومسارات الدراجات والممرات ويبتعد عن السيارات ليقوم بتوصيل البيتزا الى المنازل بأمان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق